التحليل الفني اليومي: اليورو يكتسب زخماً

التحليل الفني اليومي: اليورو يكتسب زخماً

اليورو يتجاوز مستوى المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع اليورو بعد أن تجاوز نمو الناتج الإجمالي المحلي لمنطقة اليورو في الربع الثاني التقديرات.

وقد تخطى الزوج أعلي المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً على الرسم البياني اليومي، في دلالة منه إلى رغبة لا تزعزع من منطقة الطلب عند المستوى ١.١٧٥٠. وقد يشكل الزخم القوي أعلي المستوى ١.١٨٨٠ ضغطاً قصيراً.

ومع خروج البائعين من المشهد في الوقت الحالي، سيحتاج المشترون إلى توطيد مكاسبهم قبل أن يتمكنوا من عكس المسار ويتجاوزوا المستوى ١.١٩١٠. وقد أدى وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء إلى تراجع محدود بسبب عمليات جني المشترين اليومين للأرباح. وسيمثل السعر ١.١٨٤٠ مستوى الدعم المباشر.

زوج الدولار الأمريكي/ دولار كندي يهبط ما دون مستوى الدعم

يرتفع الدولار الكندي بعد أن أظهر الناتج الإجمالي المحلي لكندا انكماشاً أقل في مايو. ويشير اختراق الدولار الأمريكي إلى ما دون السعر ١.٢٤٣٠، والذي يمثل مستوى دعم رئيسي من الإطار الزمني اليومي، إلى أن معنويات المتداولين لا تزال تفضل جارتها الشمالية.

وقد ارتفع مؤشر القوة النسبية عائداً صوب منطقة الحياد، مما قد يمنح البائعين مجالاً كافياً لبيع الارتداد المقبل. وقد يكون مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند السعر ١.٢٥٥٠ هو العقبة الرئيسية.

وعلى الجانب السلبي، قد يدفع الزخم المتجدد أدنى السعر ١.٢٤٢٠ الدولار الأمريكي إلى قاعدة ارتفاع يوليو عند ١.٢٣٠٠

الفضة تسعى لانعكاس إيجابي مقابل الدولار الأمريكي

توسع الفضة من ارتفاعها في الوقت الذي يتراجع الدولار الأمريكي بشكل عام.

وقد كشف انحراف مؤشر القوة النسبية في وقت سابق عن تباطؤ في الزخم السلبي. وقد ارتد السعر بشكل حاد بعد آخر دفع مؤقت للبائعين. ويشير الارتفاع أعلى ٢٥.٤٠ إلى عمليات جني أرباح واسعة.

وبمجرد أن تتضح الصورة وينخفض مؤشر القوة النسبية عائداً من منطقة ذروة الشراء، يمكن للمشترين أن يتطلعوا إلى بدء حركة الانعكاس من المستوى النفسي ٢٥.٠٠ والذي يقع في منطقة العرض السابقة. وسيكون المستوى ٢٦.٢٠ هو الهدف إذا تمكن المشترين من جمع ما يكفي من الزخم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن