التحليل الفني اليومي: اليورو تحت الضغط

التحليل الفني اليومي: اليورو تحت الضغط

زوج اليورو/ دولار أمريكي يلامس مستوى المقاومة

تراجع اليورو بعد أن أبقى البنك المركزي الأوروبي على موقفه التيسيري دون تغيير. وتتذبذب العملة الموحدة أعلى منطقة الطلب على الرسم البياني اليومي قرب المستوى ١.١٧١٠.

وفي الوقت الذي أظهر فيه انحراف مؤشر القوة النسبية تراجع الزخم السلبي، فشل نمط المناشير بالأمس وحتى الآن في تأكيد التحول.

وقد دفع الاختراق أعلى المستوى ١.١٨٠٠ البائعين إلى تغطية بعض المراكز. لكن المشترين سيكونوا بحاجة إلى التغلب على المستوى ١.١٨٥٠ قبل أن يتحقق ارتداد قوي.

أما على الجانب الهابط، فقد يؤدي الانخفاض إلى ما دون المستوى ١.١٧٥٠ إلى الهبوط نحو المستوى ١.١٧١٠.

مؤشر “داو جونز ٣٠” يلتمس الدعم بعد الانتعاش على شكل V

عوض مؤشر “داو جونز ٣٠” الخسائر السابقة، إذ تدعم أرقام الوظائف الضعيفة السياسة النقدية الميسرة طويلة الأمد.

وقد جدد الانتعاش على شكل حرف V الآمال في جولة جديدة من الارتفاع، ولن يتم ذلك قبل أن يزيل السعر العقبة الرئيسية أمامه.

ومن المرجح أن يواجه المشترون رغبة قوية بالبيع قرب مستوى الذروة عند ٣٥١٠٠. ويمكن أن يمهد الاختراق الواضح الطريق لارتفاع قياسي جديد.

وفي هذه الاثناء، قد يخفف وجود مؤشر القوة النسبية بالقرب من مستوى ذروة الشراء من الحماس. كما أن التراجع صوب مستوى الدعم الجديد عند ٣٤٤٨٠، قد يشكل فرصة شراء.

الفضة تسعى للارتداد مقابل الدولار الأمريكي

تتعافى السبائك مع تراجع الدولار الأمريكي بشكل عام. ووجدت الفضة حتى الآن رغبة بالشراء عند مستوى الدعم اليومي الواقع عند السعر ٢٤.٧٠.

وقد أنذر وجود مؤشر القوة النسبية المتباين في منطقة الطلب بحركة الانتعاش. ويعتبر الاختراق الذي تجاوز المستوى ٢٥.٢٥ إشارة مشجعة حيث يحقق السعر أعلى ارتفاع لأول مرة في الأسبوع. وسيكون المستوى ٢٥.٧٠ هو المحطة التالية إذا تمكن المشترون من جمع الدعم الكافي.

ومن ثم يمكن للاختراق الايجابي أن يوسع من التعافي نحو المستوى ٢٦.٤٠. وأدنى الدعم المذكور، فقد تتراجع الفضة باتجاه المستوى٢٤.٣٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية