سلامة أموال العملاء - اوربكس
سلامة أموال العملاء

سلامة أموال العملاء

فصل أموال العملاء

تحتفظ شركتنا بحسابات العملاء بشكل منفصل لضمان الفصل التام بين أموال العملاء و الأموال الخاصة بأوربكس في جميع الأوقات. تقوم الشركة فوراً بمجرد وصول مبلغ العميل بإيداع هذا المبلغ في حساب أو أكثر من حساب يستدل عليها بحسابات العملاء، في الأماكن التالية:

  • البنوك المركزية
  • مؤسسة الائتمان
  • التداول على الحساب الخاص
  • صناديق الودائع المؤهلة

منفصلة عن أموال الشركة

صندوق تعويضات المستثمرين

وفقاً للقسم 17 من قانون خدمات الاستثمار والأنشطة الخاضعة للرقابة الأسواق لعام 2007، “يجب على كل شركة استثمار قبرصية (CIF) أن تكون عضواً في صندوق تعويضات للاستثمار (ICF)”. وفقاً للمادة 58 من القانون، ولا يسمح لها بتقديم خدمات الاستثمار دون أن تشارك في صندوق تعويض المستثمرين.

أوربكس هي عضو في صندوق تعويضات المستثمر والهدف منها هو تأمين أي مطالبات من العملاء الخاضعين للحماية ضد أعضاء الصندوق وتعويض العملاء عن أي مطالبات ناشئة عن خلل من قبل عضو في الصندوق. ويجب على العضو الوفاء بالتزاماته سواء كان ذلك الالتزام ينبع من التشريعات، والاتفاق مع العميل أو أي مخالفات من جانب عضو في الصندوق.

تم تأسيس صندوق التعويضات المستثمرين لتأمين المطالبات من العملاء الخاضعين للحماية (عملاء مغطيين) ضد CIF من خلال دفع التعويض في حالة ان الشركة العضو المعنية لم تتمكن من:

أ- إعادة أموال العملاء المغطيين العائدة لهم ولكن تم الاحتفاظ بها لدى الشركة لغايات الاستفادة من خدمات الاستثمار المقدمة. ب- على أن تسلم إلى العملاء الأدوات المالية التي تعود ملكيتها لهم والتي تحتفظ بها شركة الاستثمار المعنية أو تديرها أو تبقيها في حساباتهم. حسب القواعد والنظام الأساسي للـICF، مجموع التعويضات المستحقة لكل عميل مغطاة لا تتجاوز 20000 يورو، بغض النظر عن عدد الحسابات التي عقدت، والعملة ومكان تقديم خدمة الاستثمار. العملاء غير المشمولين: الفئات التالية من المستثمرين من المؤسسات المهنية. 1. الدول والمنظمات الدولية. 2. الهيئات المركزية، الفيدرالية أو السلطات الإدارية الكونفدرالية والإقليمية والمحلية. 3. الشركات المرتبطة بأوربكس، وفقاً للجدول الخامس من القانون 4. موظفي أوربكس  5. أوربكس  6. مساهمي أوربكس. المستثمرين في الشركات المرتبطة أوربكس، وبصفة عامة، من مجموعة من الشركات، التي تنتمي اليها أوربكس، أو الصندوق أو المناصب أو الواجبات ذات العلاقة بتلك المدرجة في الفقرتين (5) و(6)؛ 7. الأقارب من الدرجة الثانية والأزواج للأشخاص المدرجة أسماؤهم في الفقرتين (5) و (6) و (7)، وكذلك الغير المباشرين و يعملون لحساب هؤلاء الأشخاص. 8. باستثناء المستثمرين المشار إليهم في الفقرة الفرعية (2) من الفقرة 55 من القانون 144 (1)، العملاء – المستثمرين التابعين لعضو الصندوق المسؤول عن الوقائع المتعلقة بعضو الصندوق والذين تسببوا بمصاعبه المالية أو ساهموا في تردي موقفه المالي أو الذين استفادوا من هذه الوقائع؛ 9. المستثمرين على هيئة شركة، والتي لا يكون مسموحاً لها، نظراً لحجمها، بإعداد ملخص ميزانية عمومية وفقاً لقانون الشركات أو أي قانون ذي علاقة لدولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

لمزيد من المعلومات حول صندوق التعويضات الرجاء الضغط هنا

المتاجرة على الهامش في أسواق العملات الأجنبية قد تتضمن درجة عالية من المخاطرة، وقد لا تكون ملائمة لجميع المستثمرين. هناك احتمالية لخسارتك لجزء أو لكل استثماراتك. لذا عليك أن لا تستثمر أية مبالغ أنت غير قادر على تحمل خسارتها

WhatsApp us whatsapp