شروط وأحكام التداول - اوربكس
شروط وأحكام التداول

شروط وأحكام التداول

المقدمة

الشروط والأحكام التالية تشكل جزءاً لا يتجزأ من اتفاقيتك مع أوربكس المحدودة ويجب قراءتها بعناية، وأوربكس المحدودة لا تتحمل أية مسؤولية عن العملاء الذين لا يمتثلون لهذه الشروط. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بنا.

تسعى أوربكس جاهدة لضمان دقَة شاشة الأسعار وأنه تم الحصول عليها من البنوك الرئيسية / مزودي السيولة؛ في حالة إغلاق / فشل واحد أو أكثر من مزوَدي الأسعار لواحد أو جميع العقود مقابل الفروقات، سيتم تقديم العروض والتي سوف تعكس ما تعتقد الشركة بأن يكون السعر الحالي للطلب والشراء لكل عقد مقابل الفروقات; نحن لا نضمن أن تكون أسعارنا أفضل الأسعار المتاحة في السوق.

يوافق العميل بموجب هذه الاتفاقية أنَ شاشة الأسعار هي مجرد مؤشر للسوق الحاليَ، وأي سوء فهم حول هذه الخدمة يجب أن تعاد إلى بيانات عمليات أوربكس.

فضلاً عن ذلك، يتم رسم المخططات لجميع أدوات التداول وفقاً فروقات الأسعار الافتراضية، و من الممكن أن تختلف عن الأسعار المعروضة على شاشة الأسعار وفقاً لنوع حسابك بسبب الاختلافات في العلامات المنبثقة.

تقدم أوربكس لعملائها فروقات أسعار تنافسية على جميع أدوات التداول، ولكن نادراً ما تضيف زيادات صغيرة على بعض أو جميع الأدوات. ضمان توفير أفضل ظروف السوق المتاحة وأقل فروقات الأسعار هي أحد أهم أهدافنا، ليتم تنفيذ أوامرك على أفضل أسعار السوق وحصولك على أفضل فروقات أسعار متاحة.

في تنفيذ الأوامر، نحن نضيف هامش ربحي على أفضل الأسعار المتاحة في السوق وفقاً لنوع حسابك. يوضَح الجدول أدناه تأثير هذا الهامش على فروقات الأسعار، ويبيَن أدنى فرق سعر ممكن في شكل نقاط PIPS لكل نوع حساب وزوج من العملات.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن فروقات الأسعار لدينا متغيَرة. يوضح الجدول أدناه أفضل فروق الأسعار المتاحة (منخفضة تصل إلى) لكل نوع الحساب وزوج من العملات:

نوع الحسابحساب كلاسيكحساب قياسيحساب بريميومحساب VIPنسخ التداول
فروقات الأسعار** ثابت 1.9الفروقات: بحد ادنى يصل ل 1.5 نقطةالفروقات: بحد ادنى يصل ل 1.2 نقطةالفروقات: بحد ادنى يصل ل 0.8 نقطةالفروقات: بحد ادنى يصل ل 1.5 نقطة

** خلال اصدار الأخبار الرئيسية وافتتاح الأسواق؛ سيتم تعيين فروق الأسعار على الحسابات الكلاسيكية (السبريد الثابت) كمتغير، وسوف يتوافق مع أفضل أسعار السوق المتاحة

تسمح أوربكس للعملاء بأخذ مراكز في الاتجاه المعاكس من المراكز المفتوحة سابقاً في حساب التداول، للحد من الخسائر ولاتخاذ قرار بشأن توقيت دخول السوق في وقت لاحق.

يمنع تحوَط أي أداة مقابل نظيرتها من العقود المستقبليَة OTC (للحسابات الإسلاميَة الخالية من العمولات)، لأنها تمثل محاولة للاستفادة من تسهيلات خدمة الحسابات الخالية من الفوائد، و كسب الأرباح من تبادل العقود. يجب إغلاق هذا النوع من التحوَط على الفور. إذا فشل العميل باتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب مثل هذه الممارسات، ستُلزم أوربكس بإغلاقها أو اتخاذ إجراءات أخرى (خصم مبادلات بأثر رجعي أو أي وسيلة أخرى) على هذه الحسابات دون إشعار آخر.

ستبقى المراكز المحوَطة مستمرَة في حساب التداول دون التأثير على قيمة الهامش المطلوب، حيث يتم حساب الهامش المطلوب لكل أداة وفقا لصافي المراكز المفتوحة في لحظة معيَنة.

يستطيع العميل تنفيذ أي من الأوامر التالية:

  • فتح لفتح مركز جديد؛
  • إغلاق لإغلاق صفقة مفتوحة؛
  • إغلاق جزئي – لإغلاق جزء من مركز مفتوح بسعر السوق الحالي والحفاظ على العقود المتبقَية (الأجزاء) مفتوحة
  • تعديل – لإضافة أو إزالة أو تحرير أوامر لوقف الخسارة، جني الأرباح، حد الشراء، إيقاف الشراء، حد البيع، وقف البيع
  • الإغلاق من قبل، مسموح في حالة التحوط
  • الإغلاق المتعدَد لإغلاق المراكز المحوَطة على أداة محددة
  • أوامر السوق: الأوامر المرسلة من منصَة العميل إما من قبل العميل نفسه أو من المكونات الموصولة بالمنصَة الخاصة بالعميل (المستشار الخبير)، لشراء أو بيع أداة بسعر السوق الحالي الظاهر على شاشة الأسعار
  • الأوامر المعلَقة: يمكن تعيين هذا النوع من الأوامر بنفس الطريقة المستخدمة لأوامر السوق، ولكن بأسعار متوقعة من قبل المتداول، ويمكن تحقيقها في المستقبل، مثل الحد، والإيقاف، وأوامر الدخول
  • جميع الأوامر المعلقة مضمونة وفقاً لقيمة السوق المباشرة
  • جميع الأوامر المعلقة تبقى قائمة حتى إلغائها (GTC)، ما لم يضع العميل وقت وتاريخ انتهاء الصلاحية على أوامر الدخول، أو في حالة انتهاء صلاحية الأداة المالية
  • يجب وضع جميع الأوامر المعلقة وفقاً للقواعد الواردة في بنود العقد لكل أداة
  • بمجرَد تفعيل الأوامر المعلَقة سيرفض النظام أي عمليَة لمحاولة الإلغاء أو التعديل على هذه الأوامر
  • قد تختلف شروط الأوامر المعلَقة خلال ظروف السوق القاهرة
  • إذا فتح السوق مع فجوة سعرية بعد عطلة نهاية الأسبوع أو الأعياد الرسميَة، نتيجة التصريح عن أخبار اقتصادية أو سياسية هامة، أو في حالة الأحداث القاهرة؛ يتم تنفيذ أوامر (إيقاف البيع، و إيقاف الشراء وإيقاف الخسارة ) في أول أسعار متاحة في السوق
  • على الرغم من ان الحالة السابقة ليست متكررة, يرجى الحذر من ترك أوامر وقف معلقة على الحساب قبل عطلة نهاية الأسبوع او الأعياد
  • لا يسمح بوضع أوامر الإيقاف قبل التصريح عن الأخبار المالية. قد يرفض مثل هذا النوع من الأوامر، أو يحذف أو يوضع مع أفضل الأسعار المتاحة في السوق في ذلك الوقت

يتم تصنيف جميع العقود الآجلة كأوامر في السوق (لا يوجد إعادة تسعير)، ويتم تنفيذها وفقاً لأسعار السوق المقدَمة من أماكن الصرف المناظرة لها في وقت التنفيذ؛ بالإضافة إلى ذلك، قد يتم إضافة رسوم على هذه العمليات.

رسوم التبييت (Rollover): لن يتم إضافة رسوم على العقود الآجلة -OTC تلقائياً، ولا قبول طلبات الـrollover من العملاء؛ في حال حاجة أي عميل لتبييت مراكز عقد/عقود آجلة OTC، من الممكن ان يقوم بإغلاق مراكز مفتوحة على العقد الحالي و إعادة فتحها في العقد الآجل OTC التالي قبل آخر يوم تداول لكل عقد. أدوات التداول الآجلة المتوفَرة هي:

  • المؤشرات
  • السلع
  • عقود الطاقة

يتم عرض الهامش، وحجم العقد ومواصفات العقد العامة في قسم الأسواق على الموقع، و يتم تحديثها دورياً.

و تعني النسبة المتعلقة بحجم العملية والهامش الأساسي، ونسبة 1:100 تعني أنه من أجل فتح مركز واحد سيكون الهامش الأولي المطلوب هو واحد في المئة من قيمة العقد الأصلي.

حجم العقد الواحد 1 هو وحدة القياس المحددة لكل عقد CFD. الحد الأدنى لحجم العقد هو عقد مايكرو 0.01، ولكن قد تختلف هذه الميزة باختلاف نوع الحساب، كما هو موضَح على الموقع تحت مزايا العقد. الخيار المحتمل لمعدل الرافعة المالية يتراوح من 1:1 حتى 1:500 تبعا لنوع الـCFD ووفقاً لتقدير الشركة. عند فتح حساب العميل، يتم تعيين نسبة الرافعة المالية 1:100 بشكل افتراضي، وتؤخذ بعين الاعتبار عند الاقتضاء تبعا لنوع الـCFD ونوع الحساب. قد يغيَر العميل الرافعة المالية لحسابه الشخصي عن طريق الاتصال بالشركة. للشركة الحق في تغيير الرافعة الماليَة لحساب العميل وفقا لتقدير الشركة. بالإضافة إلى ذلك، يجوز للشركة، وفقا لتقديرها، تغيير الرافعة المالية لحساب العميل دون أي إشعار مسبق للعميل.

مهما يكن نوع حسابك أو الرصيد المتوفر في حسابك، الرافعة المالية سوف تحدد بناء على على حجم التداول لديك في الاستخدام الفعال في أي وقت من الأوقات. كلما تجاوز حجم التداول الخاص بك مجموعة واحدة، فإن منصة التداول تعدل الرافعة الخاصة بك تلقائياً وفقاً للجدول أدناه

شروط حجم التداولالرافعة الماليَة
حجم تداولات نشطة من 0.01 الى 19.99 عقدرافعة حتى 1:500
حجم تداولات نشطة من 20 الى 39.99 عقدرافعة حتى 1:300
حجم تداولات نشط فوق 40 عقدرافعة حتى 1:100

* بحسب قواعد هيئة الرقابة القبرصية (CySec)، سيتم تعيين مستوى الرافعة المالية في جميع الحساب عند 1:30 بشكل افتراضي. لن تتاح أي مستويات أعلى من الرافعة المالية إلا بناء على طلب العميل، والذي سيتم الموافقة عليه وفق التقدير الخاص للشركة.”

** سيتم التعامل مع الحسابات الاحترافية بشكل فردي، وقد لا تتبع قواعد الرافعة المالية المذكورة أعلاه.

الاستفادة من وجود مستوى عال من الرافعة المالية قد توسَع إمكانيات التداول الخاص بك، وتؤدي إلى تحقيق مكاسب أكبر، وكذلك مخاطر أعلى. قد يتم تخفيض المخاطر من خلال اتباع استراتيجية تداول صارمة في فتح وإغلاق صفقاتك. لمزيد من المعلومات، يرجى التحدث إلى ممثل الدعم الفني المباشر، أو عرض التفاصيل في قسم الاتصال بنا على موقعنا الالكتروني.

يجب على العميل الالتزام بالقواعد المعلنة على موقع شركة أوربكس، تحت قسم مواصفات العقد لكل CFD، بما في ذلك متطلبات الهامش، ويجب على العميل توفير والحفاظ على الهامش الأولي ضمن هذه الحدود.

معرفة كيفية احتساب الهامش من مسؤوليَة العميل.

لأوربكس الحق في تعديل أي بند في قسم مواصفات العقد لكل CFD بما في ذلك متطلبات الهامش، و قد تصبح هذه التغييرات سارية المفعول على كل من المراكز القائمة/ المفتوحة؛ و التي قد يتم الإعلان عنها خلال رسالة بريد داخلية أو على موقع الشركة؛ إلا في حال وقوع قوى قاهرة.

في حال ظهور قوى قاهرة، سيكون لأوربكس الحق لنغيير متطلبات الهامش دون إشعار خطي مسبق للعميل. كما يحق للشركة تطبيق متطلبات الهامش الجديدة على المراكز الجديدة و المراكز المفتوحة مسبقاً.

إذا قلَت نسبة الهامش المتاح عن 5٪ في أي وقت، يكون لأوربكس الحق في إغلاق أي من أو جميع مراكز العميل المفتوحة دون موافقة العميل أو إرسال أي إشعار خطي مسبق. من أجل تحديد ما إذا كان العميل قد خرق هذا البند، أية مبالغ مشار إليها بعملة غير معيَنة بحساب العميل، تعامل كما لو كانت معيَنة بعملة حساب العميل، ويتم تحويلها إلى عملة حساب العميل الرئيسية حسب سعر الصرف ذو الصلة بالتعامل الفوري في سوق الفوركس.

العميل هو المسؤول عن إخطار الشركة بمجرَد اعتقاده إنه لن يكون قادراً على تلبية مدفوعات الهامش عند استحقاقها.

الشركة غير ملزمة بإجراء أي نداء هامش للعميل.

في الحالات التي تقوم فيها الشركة بتنفيذ أو الترتيب لصفقة تتضمن أداة مالية، فيكون على العميل الإشارة إلى أنه، حسب طبيعة الصفقة، قد يكون مسئولاً عن عمل المزيد من الدفعات عند فشل إكمال الصفقة أو بعد تسوية أو إغلاق مركزه في وقت مبكر. وقد يطلب من العميل عمل دفعات متغيرة إضافية عن طريق الهامش مقابل سعر شراء الأداة، بدلاً من دفع (أو استلام) كامل سعر الشراء (أو البيع) فوراً. ستؤثر الحركة في سعر السوق في استثمارات العميل على مبلغ دفعة الهامش التي سيطلب من العميل تسديدها. يوافق العميل على تسديد هذه المبالغ للشركة عند الطلب عن طريق الهامش حسب طلب هذه المبالغ من وحين لآخر بموجب القواعد المعمول بها في أي سوق (إن وجدت) أو حسبما تطلب الشركة منطقياً، حسب تقديرها، لغرض حماية نفسها من الخسارة أو خطر الخسارة في صفقة حالية أو مستقبلية أو متوقعة بموجب هذه الاتفاقية.

يشمل الانزلاق تنفيذ صفقة معيَنة على سعر يختلف عن السعر المتوقع أو المحدَد مسبقاً من قبل العميل. قد يحدث هذا الانزلاق خلال ظروف السوق الشديدة التقلب مثل (ولكن ليس على سبيل الحصر) الأخبار الاقتصادية أو السياسية. وسيتم تنفيذ الطلب عند أفضل سعر قادم متاح في السوق، لأن – وليس على سبيل الحصر – السعر المطلوب مسبقاً غير متوفر، أو بسبب تطبيق فروقات أسعار أعلى في التبادلات المقابلة لأداة التداول.

لا تطبَق أوربكس الانزلاق في ظل ظروف السوق العادية، ولكن تطبق ذلك على دخول الإيقاف المعلَق أو تصفية الأوامر خلال أوقات إغلاق أوربكس أو عند – ولكن ليس على سبيل الحصر – نهاية الأسبوع أو العطلات المصرفية، والأحداث الاقتصادية الدولية أو تحركات السوق العصيبة. في هذه الحالة، سوف تُنفَذ أوامر الإيقاف على سعر الافتتاح الذي تجده أوربكس مناسباً.

يُقرّ العملاء بأن خاصية الانزلاق السعري يمكن أن تحدث وفقاً لشروط وأحكام مزوّدي السيولة، وأنّ هذا الأمر خارج عن سيطرة أوربكس المحدودة، و يوافقون على التنازل لأوربكس المحدودة عن أي مسؤوولية قد تنشأ و تتسبّب بأي ضرر أو مصاريف أو خسائر يتكبّدها العميل بما له علاقة بموضوع الإنزلاق السعري سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

الاستحواذ الماديَ للعميل نتيجة أي CFD متداول عند نقطة التسليم المحددة في جميع أنحاء العالم.

أوربكس لا توفَر خاصيَة التسليم لأي مركز مكتمل، مفتوح أو مغلق على منصة التداول.

هي استراتيجية التداول التي من خلالها يحاول المتداول استغلال والاستفادة من تحركات السعر الصغيرة عن طريق أخذ العديد من الصفقات على التغيرات الصغيرة في الأسعار خلال فترة زمنية صغيرة.

السكالبينج مسموح بالحسابات التي تقدم فروقات متغيرة. يرجى الرجوع إلى جدول انواع الحسابات

مع ذلك، أوربكس لا تسمح بالمضاربة بطريقة الخطف – السكالبينج – على الحسابات ذات فروقات ثابتة (حسابات الكلاسيك). في حال صنَفت أوربكس العميل على أنَه صياد نقطة أو Scalper، يجوز للشركة في تقديرها ودون إشعار خطي مسبق، أحد الإجراءات التالية:

  • تغيير نوع حساب العميل إلى حساب مقابله من نوع الفروقات المتغيرة
  • إنهاء هذه الصفقة
  • إغلاق كل أو أي من مراكز العميل المفتوحة بأسعار السوق الحالية
  • الخصم من حساب العميل المبالغ التي تتحملها الشركة
  • إغلاق أي من أو جميع حسابات العميل لدى الشركة
  • جمع حسابات العميل؛ و دمج أرصدة حسابات العميل وتعويض الأرصدة
  • رفض فتح حسابات جديدة للعميل

تعني حالة فتح العميل لمركز و إغلاقه في وقت قصير جداً، وعادة ما تقوم على تداول طفرات غير صحيحة في السوق، أو الاستفادة من الأسعار الإرشادية المزوَدة.

لأوربكس الحق في اتخاذ أي إجراءات لازمة لحماية نفسها اتجاه عملاء تصيَد النقاط – أو ما شابه ذلك، ودون أي إشعار خطي مسبق، لأن هذا العمل محظور.

أوربكس تسمح بوضع أوامر السوق قبل أو خلال إصدار الأخبار المالية.

لا يسمح بوضع أوامر الإيقاف قبل التصريح عن الأخبار المالية. مثل هذه الأوامر قد ترفض أو تحذف أو تُفعَل بأفضل الأسعار المتاحة في السوق في ذلك الوقت.

تسمح أوربكس بالتداول عبر الهاتف في حالات الطوارئ، ويتم تسجيل جميع المكالمات الهاتفية المجراة من مكتب العمليات عن طريق نظام تسجيل لدينا، وتحفظ السجلات لمدة 10 أيَام. يتم تسجيل جميع المحادثات المتعلَقة بشأن طلبات اقتباس الأسعار، أو من أجل وضع الأوامر وتنفيذها، أو أي اتفاقيات أو قضايا تداول أخرى ذات صلة، لضمان الوضوح والدقَة لجميع الأطراف المشاركة في تقديم وتنفيذ أوامر التداول.

تعليمات لوضع أمر من خلال مكتب العمليات عبر الهاتف:

  • الاتصال بمكتب التداول
  • بمجرد الرد على الهاتف، قم بتجهيز المعلومات التالية لإدلائها لمنفذ العمليَات الذي قام بالإجابة على مكالمتك:
    • رقم حساب التداول الخاص بك
    • كلمة المرور الخاصة بك (لأغراض أمنية)
    • تفاصيل الأمر

يتم تفعيل تسهيلات المستشار الخبير وإيقاف الخسارة المتدرج فوراً عند فتح الحساب. هذه التسهيلات يجب أن لا تنتهك أي من شروط التداول المدرجة. تطبَق كذلك الشروط التالية:

  • عملاء السكالبينح – الخطف – يستطيعون فقط استخدام الفروقات المتغيرة.
  • يجب على العميل استخدام المستشار الخبير EA بطريقة معقولة. يجب على جميع مستخدمي المستشار الخبير EA على حسابات الفروقات الثابتة عدم استخدامه للتداول المتكرر وقت الأخبار. يجب على مستخدمي هذه التقنية معرفة أن باستخدام المستشار الخبير EA باستمرار خلال وقت الأخبار فإنهم يمنعون عملاء آخرين من تنفيذ تداول دقيق.
  • الشركة لا تتحمل المسؤولية عندما يستخدم العميل وظائف إضافية من محطة تداول العميل مثل خاصية الإيقاف المتحرك او المستشار الخبير، والتي يتم تنفيذها بالكامل تحت مسؤولية العميل، لأنها تعتمد مباشرة على منصة التداول الخاصة به والشركة لا تتحمل أية مسؤولية على الإطلاق، وفي حالة ما إذا شكت شركة أن عميل يستخدم وظائف إضافية / المكونات الإضافية حيث أنه يؤثر على موثوقية و / أو سلاسة و / أو منظم من منصة تداول للشركة فإن الشركة لديها الحق في إنهاء الاتفاق أو لإلغاء / حذف تلك المعاملات.
  • لن تكون الشركة مسؤولة عن أي خسارة أو مصاريف تكبدها العميل ولها علاقة مباشرة أو غير مباشرة من الأفعال، أو الحذف أو إهمال أي طرف ثالث أو أي برنامج طرف ثالث بما في ذلك، ولكن ليس على سبيل الحصر، المستشارين الخبراء، إشارة مقدمي الخدمات، ومنصات التداول الاجتماعية، والشبكة الخاصة الإفتراضية.

لتحديد مستوى وقف الحساب لنوع حساب، الرجاء الرجوع الى الجدول أدناه.
كذلك، يرجى العلم أن جميع الأوامر المعلقة للحسابات المتوقفة سوف تزال، واي عجز قد ينتج بعد التصفية سوف يتم التعامل معه من قبل أوربكس.

 

كلاسيكقياسيبريميمVIPنسخ التداول
20%20%20%20%20%

تقدَم أوربكس حسابات إسلامية (خالية من الفوائد) لتتوافق مع الشريعة الإسلامية. إنَها ميَزة لجميع المتداولين الذين يبقون مراكزهم مفتوحة لعدة أيام دون أن يكونوا على دراية برسوم التبييت. وبالتالي، فإن حساب التداول لن يدفع، أو يتم الدفع له لإبقاء المراكز لأكثر من يوم عمل واحد.

أي عميل قد يسيء استخدام هذه الميزة من خلال إبقاء المراكز مفتوحة لفترة زمنية طويلة، للاستفادة من عدم وجود عمولات تبييت والحصول على الأرباح من الفوائد، يجب عليه إغلاق المراكز المفتوحة على الفور، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الرسوم يتم دفعها من قبل أوربكس ولا تدفع من قبل العملاء.

علاوة على ذلك، لا يسمح بتحويط زوج من العملات بنظيرتها من العقود الآجلة، لأن هذا يمثل أيضاً محاولة للاستفادة من ميَزة عدم وجود فوائد وكسب الأرباح منها؛ يجب إغلاق مثل هذا النوع من التحوط على الفور.

أيضاً، سيتم فرض رسوم تخزين على بعض أدوات التداول في حين إبقاء مراكزها مفتوحة لمدة 9 أيام أو أكثر كما هو موضح أدناه:

 

اداة التداولرسوم التخزين لكل عقديتم احتسابه بدءاً من
على جميع أزواج العمل٥ دولار أو ما يعادلهاليوم ١٠
USDTRY٧٠ دولار أو ما يعادلهاليوم ١
EURTRY٧٠ دولار أو ما يعادلهاليوم ١
USDZAR٢٥ دولار أو ما يعادلهاليوم ١
USDMXN٢٥ دولار أو ما يعادلهاليوم ١
XAU / XAG٥ دولار أو ما يعادلهاليوم ١٠

إذا فشل العميل بأخذ إجراء لتجنَب مثل هذه الممارسات، ستُلزم أوربكس بإغلاق أو اتخاذ أي إجراءات لازمة بشأن هذه الحسابات دون إشعار خطي مسبق.

يمكن لعملاء أوربكس تنفيذ عمليات التداول 24 ساعة يومياً من الساعة 00:05 يوم الإثنين و لغاية الساعة 23:30 يوم الجمعة (توقيت قبرص)، باستثناء بعض أدوات التداول التي تتوقف في أوقات مختلفة; جداول التداول والمزيد من المعلومات الدقيقة عن كل أداة متوفَرة من خلال موقعنا على شبكة الإنترنت. سيتم إبلاغ العملاء مقدما عن أي تغيير في ساعات التداول بسبب عطلات السوق أو متطلبات صيانة النظام. يتم توقف التداول على كل السلع بشكل يومي من الساعة 23:58 الى 12:02 بتوقيت قبرص وذلك لضمان جودة النظام.

تقدم أوربكس نوعاً واحداً من تنفيذ الأوامر (التنفيذ عبر السوق) لجميع أنواع الحسابات للشركات والأفراد. جميع الأوامر يتم تنفيذها وفقاً لقيمة السوق الدقيقة. يُبيَن الجدول أدناه مواصفات التنفيذ عبر السوق:

الخصائصتفاصيل
اسم العملةمثال: GBPUSD
الأدوات المتاحةالكل
المعادننعم
العقود الآجلة OTCنعم
تنفيذ أوامر البيع / الشراءعند أفضل سعر مُتاح
تنفيذ أوامر الإيقاف / الحدعند السعر الحالي*
الحد الأقصى للعقود في كل صفقة50 عقد**
إعادة تسعيرلا***
تدخّل منفّذ DEALERنادراً
إلغاء أوامر البيع / الشراءلا
المستشار الخبير / متابعة الأسعارنعم
الحد الأقصى للصفقات لكل حساب300

* في ظروف السوق العادية، وإلا، سيتم تنفيذ الأوامر بأفضل سعر متاح في السوق

** قد تختلف القيمة وفقاً لنوع الحساب

*** في ظروف السوق العاديَة

للعملاء الذين يرغبون في الإبلاغ عن خطأ تداول، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى dealingdesk@Orbex.com، أو الاتصال بنا مباشرة.

يجب على العميل تقديم المعلومات التالية حتى نتمكن من تقديم المساعدة في حال وجود مشكلة:

  • اسم العميل
  • رقم حساب التداول
  • وصف مفصل عن المشكلة/ الخطأ
  • رقم تذكرة العميل إن وجدت
  • معلومات الاتصال المباشر بالعميل

يجب على العميل إبلاغ أوربكس بأي خطأ تداول خلال 24 ساعة من وقت حصوله، وإلا فإن أوربكس لن تقوم  بالتحقيق في الخطأ.

سوف يتم تعديل أي خطأ تداول الشركة مسؤولة عنه.

1. يقر العميل بأن تعليمات التحويل المصرفي المقدمة إليه ستقتصر على تلك الصادرة من الشركة بجانب تفاصيل الحساب وخطاب التأكيد.

2. لا تقبل الشركة الأموال و/أو المدفوعات في حساب التداول عبر أي طرف ثالث، كما لن تمضي الشركة قدماً في إجراءات تمويل حساب التداول ما لم يتطابق اسم المودع مع اسم صاحب الحساب. توضع القيود على مدفوعات الطرف الثالث بواسطة البنوك والسلطات الرقابية الخاضعة لها والتي قامت بإعداد إجراءات ولوائح وقوانين شاملة لمكافحة تحويل الأموال غير المشروعة، والتي تعرف على الصعيد العالمي باسم عمليات غسيل الأموال. توفر هذه الاتفاقية للعميل ضمانة بأن الأموال الموجودة في حسابه لن تدفع أبداً إلى أي طرف آخر.

3. يجب أن يقتصر هدف العميل من إنشاء حساب التداول على أغراض التداول فحسب. لا تعتبر الشركة بأي من الأحوال بنكاً كما لا تحتفظ بالودائع بنفس الطريقة التي تعمل بها البنوك، حيث يقتصر الغرض من الاحتفاظ بالودائع على صيانة الهامش لدعم حساب التداول وأنشطة التداول بشكل عام.

4. تنص لوائح الشركة صراحةً على أنه في حال إيداع أي أموال و/أو إجراء أي مدفوعات بواسطة أي شخص إلى الشركة دون أن يمتلك هذا الشخص حساب تداول و/أو يمارس أنشطة التداول لدى الشركة، فسيتم رد جميع هذه الأموال و/أو المدفوعات من طرف الشركة إلى الشخص المعني باستخدام نفس المعلومات وطريقة الإيداع الذي استخدمها هذا الشخص في إجراء هذا الإيداع، وفي هذه الحالة قد تنطبق رسوم رد الأموال.

5. تمتثل الشركة دائماً لجميع قوانين ولوائح مكافحة غسيل الأموال بموجب جميع القوانين المحلية المعمول بها. ستقوم الشركة بشكل مستمر بمراجعة أنشطة حسابات العملاء لإيجاد أي دليل على وجود معاملات مشبوهة قد تكون مؤشراً على وجود أنشطة لغسيل الأموال. وقد تشمل هذه المراجعة مراقبة ما يلي:

  • (أ) تدفقات الأموال الداخلة والخارجة من وإلى الحسابات.
  • (ب) مصدر ووجهة التحويلات المصرفية.
  • (ج) الأنشطة الأخرى خارج نطاق الأعمال المعتادة.

6. يمكن للعميل إيداع الأموال في حسابه في أي وقت. يتم قبول الإيداعات التي تجرى بواسطة التحويل المصرفي، بطاقات الائتمان/الخصم المباشر، سكريل أو أي طريقة أخرى للتحويل الإلكتروني/المحافظ الإلكترونية (والتي يكون مصدرها العميل) تكون مقبولة لدى الشركة من وقت لآخر. يقر العميل بأنه على دراية بوجود معلومات إضافية ذات صلة بطرق الإيداع، ورسوم ومدة معالجة طلبات السحب والإيداع عبر الموقع الإلكتروني للشركة في صفحة تمويل الحساب – حسابات التداول، كما يوافق على أن المعلومات المذكورة هي جزء لا يتجزأ من هذه الاتفاقية.

7. ستقوم الشركة بإتمام طلبات سحب أموال العميل، إما عند استلام نموذج يحمل توقيع العميل، والذي يجب أن يتطابق مع نموذج التوقيع المقدم من العميل إلى الشركة وفقاً البند 24.7 من اتفاقية العميل، أو بناءً على طلب السحب المقدم عن طريق منطقة أعضاء أوربكس.

8. عندما تتلقى الشركة تعليمات من العميل بسحب الأموال من حسابه، فسوف تقوم بدفع المبلغ المذكور خلال خمسة أيام عمل بمجرد استيفاء المتطلبات التالية:

  • (أ) أن يتضمن طلب السحب جميع المعلومات الضرورية؛
  • (ب) أن تكون فحوى الطلب إجراء تحويل مصرفي إلى حساب العميل؛ و
  • (ج) أن يتجاوز الهامش الحر في حساب العميل المبلغ المحدد في طلب السحب في وقت إجراء الدفع، بما في ذلك كافة رسوم الدفع.

9. لن يتم تنفيذ طلبات السحب سوى تلك المرتبطة بالعميل نفسه. تحتفظ الشركة بالحق، وفق تقديرها المطلق، في رفض إجراء عمليات السحب إلى أي حساب أو طرف ثالث بخلاف العميل. كما لن تقوم الشركة بإتمام طلبات السحب الموجهة إلى حسابات مجهولة الهوية.

10. عند تلقي طلب السحب، يوافق العميل على أن تعيد الشركة المبلغ الإجمالي لإيداعه الأول إلى نفس الحساب المصرفي و/أو بطاقة الائتمان و/أو حساب المحفظة الإلكترونية الذي استخدمه العميل في إجراء إيداعه الأول.

11. يقر العميل بأن الشركة لن تمضي قدماً في تنفيذ طلب السحب إذا تم إرسال هذا الطلب بواسطة اسم حساب مختلف عن الاسم الذي استخدمه العميل في إجراء إيداعه الأول.

12. يوافق العميل على أنه عند إيداع مبلغ معين باستخدام حساب مصرفي و/أو بطاقة مصرفية و/أو محفظة الكترونية محددة، فإنه سيكون ملزماً بسحب المبلغ الإجمالي لهذا الإيداع من هذا الحساب المصرفي و/أو هذه البطاقة المصرفية و/أو المحفظة الالكترونية قبل استخدام طريقة سحب أخرى.

13. تحتفظ الشركة بالحق في رفض طلب سحب العميل باستخدام طريقة تحويل محددة كما يحق لها اقتراح طريقة بديلة.

14. يتقبل العميل احتمالات حدوث تأخير في معالجة طلبات السحب والإيداع إذا لم تتمكن الشركة و/أو أي بنك آخر و/أو معالج البطاقات المصرفية و/أو مزود خدمات المحافظ الإلكترونية من التحقق من صحة المعلومات المقدمة من طرف العميل.

15. يتحمل العميل جميع رسوم الدفع والتحويل على أن تقوم الشركة بخصم هذه النفقات من حساب العميل.

16. يوافق العميل على أن للشركة الحق في تحميله بأي رسوم خدمة، بما في ذلك رسوم السحب والإيداع التي يتقاضاها البنك و/أو معالج البطاقات المصرفية و/أو مزود خدمات المحافظ الإلكترونية في أي وقت، وذلك وفق تقديرها المطلق وبدون الحاجة للحصول على موافقة العميل.

17. إذا كان العميل مطالباً بدفع أي مبلغ للشركة تتجاوز قيمته رصيد حسابه فسيتعين على العميل سداد المبلغ الإضافي فور نشوء هذا الالتزام.

18. إذا قام العميل بإجراء أي مدفوعات بواسطة الحساب المصرفي أو بطاقة الائتمان أو أي طريقة أخرى من طرق التحويل الإلكتروني للأموال، فستقوم الشركة بتقييد المبلغ ذات الصلة في حساب العميل خلال يوم عمل واحد بعد تسوية هذا المبلغ في الحساب المصرفي للشركة.

19. إذا كانت هناك أموال مستحقة للشركة من طرف العميل ولكن لم يتم تسوية وتقييد أموال كافية في حساب العميل، يحق للشركة معاملة العميل على أنه فشل في سداد مستحقات الشركة وبالتالي يحق لها إغلاق مراكزه المفتوحة، أو ممارسة سبل الانتصاف الأخرى ضد هذا العميل أو ممارسة حقوقها الأخرى بموجب هذه الاتفاقية.

20. يلتزم العميل بالوفاء بأي مدفوعات للهامش أو أي مبالغ أخرى مستحقة وواجبة الدفع للشركة باليورو أو الباوند البريطاني أو الفرنك السويسري أو الدولار الأمريكي أو الين الياباني. سيتم تحويل مبلغ الدفع إلى عملة حساب العميل عند سعر الصرف الذي يحدده البنك الذي تتعامل معه الشركة.

21. سيتم تحميل أي مبالغ غير مدفوعة وفقاً للبند 24 من اتفاقية العميل في تاريخ الاستحقاق وما بعده بفائدة وفق المعدل السائد مضافاً إليه 4% سنوياً عن كل يوم يظل فيه هذا المبلغ غير مدفوع.

22. يقر العميل ويوافق على أنه في حالة اختلاف عملة حسابه المصرفي و/أو بطاقته المصرفية و/أو حسابه الإلكتروني عن عملة الإيداع المخصصة و/أو عملة حساب التداول الخاص به، فسيتم إجراء تحويل بين العملات بواسطة البنك و/أو معالج البطاقات و/أو مزود خدمة المحافظ الإلكترونية عند سعر الصرف السائد في هذا اليوم، وفي هذه الحالة قد تنطبق رسوم التحويل.

23. يتحمل العميل المسئولية الكاملة عن تفاصيل الدفع التي يقدمها إلى الشركة، كما لن تتحمل الشركة المسئولية تجاه أموال العميل إذا كانت تفاصيل الدفع المقدمة من طرفه خاطئة.

24. تخضع إيداعات ومسحوبات العميل بواسطة التحويل المصرفي إلى رسوم تفرضها الشركة بنسبة 0.00% مع ملاحظة أن بعض البنوك قد تطبق رسوم أخرى. تختلف الرسوم التي يتقاضاها البنك من معاملة إلى أخرى حيث تعامل كل معاملة باعتبارها حالة مستقلة.

25. يوافق العميل على أنه لن يتم إجراء المسحوبات عن طريق التحويل المصرفي سوى إلى الحساب المصرفي الشخصي للعميل والذي قام بتقديمه في اتفاقية حساب العميل أو من خلال نموذج تسجيل حساب جديد على الموقع الإلكتروني لشركة أوربكس.

26. يؤكد العميل ويوافق بموجب هذه الوثيقة على أن أي مدفوعات يتم إجراؤها بواسطة بطاقات الائتمان سوف تحمل اسم العميل وسيتم تقييدها في حساب/حسابات العميل لدى الشركة وبشرط أن يكون الهدف الوحيد من هذه المدفوعات متوافق مع الغرض من هذه الاتفاقية التي وقعها مع الشركة.

27. يقر العميل ويوافق على إجراء الإيداع في حساباته بواسطة بطاقات الائتمان مباشرة عبر الموقع الإلكتروني للشركة. يفهم العميل ويوافق على أن الاسم الظاهر على بطاقة الائتمان يجب أن يتطابق مع اسم العميل في حسابه لدى الشركة وأنه سيتم رفض أي إيداعات لا تتطابق مع الوصف المذكور أعلاه. وفي هذه الحالة سيتم تحميل الراسل بكافة الرسوم.

28. يوافق العميل على تعليمات الشركة بعدم إظهار سوى أول 6 أرقام وأخر 4 أرقام من رقم بطاقته المصرفية؛ وأن يقوم بتغطية أرقام تأمين البطاقة (CVV) على الوجه الخلفي من البطاقة قبل إرسال صورة من بطاقته إلى الشركة، وذلك مراعاةً للاعتبارات الأمنية. يوافق العميل على إظهار باقي المعلومات بشكل واضح مثل اسم صاحب البطاقة وتاريخ الانتهاء واسم البنك.

29. يوافق العميل على أن للشركة الحق في رفض مدفوعات بطاقات الائتمان القادمة من المناطق ذات المخاطر العالية.

30. يقر العميل ويقبل بأن جميع معاملات (إيداعات) بطاقات الائتمان غير قابلة للاسترداد وغير قابلة للإلغاء.

31. يوافق العميل على أنه يجوز للشركة الامتناع عن تنفيذ أي أوامر قد تبدو مزورة وإخضاعها للفحص اليدوي، وإذا لزم الأمر الاتصال بالعميل لتأكيد الأمر، وأنه يحق للشركة إلغاء الأمر إذا لم تتمكن من الوصول إلى العميل خلال فترة زمنية معقولة، وذلك حفاظاً على سلامة أموال العميل والشركة.

32. يوافق العميل على أنه في حال تأكد الشركة من إجرائه لإيداعات احتيالية عبر أي طريقة للإيداع، فإن للشركة الحق في رد المبلغ المودع و/أو تطبيق رصيد وسهم صفري في حساب تداول هذا العميل و/أو إغلاق أي حساب تداول يخص هذا العميل و/أو رفض طلب العميل بسحب أي أرباح و/أو تغطية أي خسائر و/أو التنصل من أي مسئولية تتعلق بأي خسارة يتكبدها العميل و/أو الاحتفاظ بكافة الحقوق القانونية لاتخاذ أي إجراء قانوني ضد هذا العميل في أي ولاية اختصاص.

33. يؤكد العميل أنه على دراية بأن الإيداعات التي تتم عبر بطاقات الائتمان ستخضع إلى رسوم تفرضها الشركة بنسبة 0.00% مع إمكانية تطبيق أي رسوم أخرى تفرضها شركات بطاقات الائتمان.

34. يقر العميل ويؤكد أيضاً على حق الشركة في عدم السماح برد تكاليف الخدمة المدفوعة في الحالات التي تكون فيها الشركة قد نفذت المعاملة بالفعل.

35. يؤكد العميل ويقر بموجب هذه الوثيقة على عدم أحقيته في المطالبة برد تكاليف الخدمة إذا كانت بطاقة/بطاقات الائتمان مسروقة مع الأخذ بعين الاعتبار سياسة الأمان ثلاثية الأبعاد التي تستخدمها الشركة والتي لا يتم بموجبها قبول هذه المدفوعات.

36. يؤكد العميل ويقر بأنه نظراً لنوعية الخدمات والأنشطة التي تقدمها الشركة، فلا يحق له الادعاء بأنه لم يتم أداء هذه الخدمات وفقاً للوصف المكتوب وبالشكل الذي يسمح بإلغاء الخدمات. إذا طلب العميل رد تكاليف الخدمات على أساس الادعاء بأنه لم يتم أداءها وفقاً لتعليماته، فإنه يؤكد ويقر على أن الشركة تحتفظ بالحق في تزويد أي كيان/شخص بالوثائق المطلوبة ذات الصلة بحساب/حسابات هذا العميل من أجل إثبات أي معاملات/ادعاءات.

37. يؤكد العميل ويقر بأن الشركة لن تتحمل المسئولية عن أي تأخير قد تتعرض له معاملات بطاقة/بطاقات الائتمان بسبب الأطراف الخارجية، أثناء معالجة هذه المعاملات، أو نتيجة أي قوانين/عوائق ناجمة أو قائمة في أي ولاية اختصاص أثناء الوقت المحدد لإتمام هذه المعاملات.

38. في حالة نشوء نزاع يتعلق برد تكاليف الخدمة، يوافق العميل على أن للشركة الحق في حجب قيمة هذه التكاليف حتى يتم الفصل في هذا النزاع. يفهم العميل ويوافق على أن تكاليف الخدمة المتنازع عليها قد تنعكس في معاملة (معاملات) حساب (حسابات) هذا العميل نتيجة حجز هذه التكاليف.

39. سيتحمل العميل المسؤولية عن أي وكافة التكاليف المدفوعة إلى معالجي بطاقات الائتمان أو البنك (البنوك)، الأطراف الأخرى، أتعاب المحاماة والنفقات القانونية الأخرى، والقيمة المعقولة للوقت الذي أمضته الشركة في هذه القضية أثناء عملية حل النزاع.

40. يجوز للشركة، إلى الحد الذي يسمح به القانون، تقاص قيمة أي التزام أو مسئولية تجاه العميل من أرصدة حساباته بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تكاليف رد المدفوعات.

41. يوافق العميل على أن للشركة الحق في تطبيق أي استثناءات على الشروط الواردة في هذا القسم (القسم 24) وفق تقديرها الخاص ولأي سبب من الأسباب و/أو متى كانت هذه الاستثناءات ضرورية من وجهة نظر الشركة و/أو ملائمة لتنفيذ هذه الشروط و/أو عندما يصبح من المستحيل تنفيذ هذه الشروط لأي سبب و/أو شخص.

42. يوافق العميل على أنه يجوز للشركة، وفق تقديرها الخاص، وفي أي وقت و/أو متى رأت من وجهة نظرها الخاصة انتهاكاً لمزايا فرض رسوم تحويل صفرية، أن تطلب و/أو تخصم أي و/أو جميع مبالغ رسوم التحويل من حساب (حسابات) العميل و/أو إغلاق حساب/حسابات العميل و/أو اتخاذ أي إجراء تراه ضرورياً للتعويض عن هذا الانتهاك.

يتم تمويل الحسابات عبر بطاقات الائتمان مباشرةً عن طريق الموقع الالكتروني للشركة.

أحكام وشروط الدفع عن طريق بطاقات الائتمان

  • يجب أن يتطابق الاسم الموجود على بطاقة الائتمان مع اسم العميل صاحب الحساب في الشركة.
  • سيتم رفض أي إيداعات لا تتطابق مع البند أعلاه. وسيتحمل المرسل جميع الرسوم المطبَقة.
  • نظراً للمتطلبات الرقابية، الشركة لديها الحق في رفض أي مدفوعات ببطاقات الائتمان قادمة من المناطق ذات التصنيف الخطر.
  • سيتم تحويل الإيداعات المدفوعة بعملات أخرى غير الدولار الأمريكي إلى دولار أمريكي على أسعار الصرف اليوميَة للبنوك.
  • الشركة لا تتقاضى أي رسوم للدفع عبر الانترنت، ولكن قد تفرض عليك بوابات الدفع الالكترونية رسوم بنسبة محددة لكل عملية دفع.
  • تخضع إيداعات العملاء المدفوعة عن طريق بطاقة الائتمان للرسوم التالية:
  • الشركة: لا يوجد
  • شركات بطاقات الائتمان: نعم
  • تتم عمليَات السحب فقط عن طريق حوالة مصرفيَة لحساب العميل البنكي المذكور في إتفاقيَة حساب العميل، أو المسجَل في نموذج قتح حساب جديد على موقع شركة أوربكس
  • نحن نأخذ تزوير البطاقات الائتمانيَة على محمل الجد. لحماية حاملي البطاقات وحماية أنفسنا، قد تحجب الطلبات التي تبدو احتيالية لاستعراضها يدويَاً. إذا لزم الأمر، فإننا سندعوكم للتحقق من هذا الطلب. إذا لم نتمكن من الوصول إليك في غضون فترة زمنية معقولة ، قد يتم إلغاء هذا الطلب.
  • يعترف العميل ويقبل بأن جميع معاملات بطاقات الائتمان (الإيداعات) غير قابلة للاسترداد أو الإلغاء.
  • تطبَق شروط و أحكام الدفع عبر بطاقات الائتمان الموجودة في صفحة الشروط و الأحكام على موقعنا.

يحتوي نموذج الإيداع على المعلومات المصرفية للشركة. سيتم تعديل رصيد حساب العميل بمجرّد استلامنا الأموال المرسلة عبر الحوالة.

يجب على العملاء التأكد من أن المستفيد من هذا التحويل هو الشركة.

يجب على العملاء ادراج المعلومات التالية كمرجع في الحوالة:

  • اسم العميل الكامل.
  • رقم حساب التداول الخاص بالعميل.
  • التحويلات المصرفية عادة ما تستغرق ما بين 2 إلى 5 أيام عمل لتصل إلى حساب الشركة.
  • لن يتم تنفيذ عملية السحب عن طريق التحويل المصرفي إلى حساب مصرفي شخصي للعميل غير الذي تم تقديمه مسبقاً في اتفاقية تداول العميل، أو ذلك المسجّل من خلال استمارة تسجيل حساب جديد على موقع أوربكس.

تخضع عمليّات الإيداع والسحب الخاصّة بالعملاء عن طريق التحويل المصرفي للرسوم التالية:

  • الشركة: لا يوجد رسوم
  • البنوك: نعم

تختلف الرسوم المصرفية من حوالة إلى أخرى، حيث تعتبر كل حوالة حالة مختلفة. ويرجع هذا الاختلاف إلى الأسباب التالية:

  • تختلف الرسوم التي يتقاضاها البنك المحول والبنك المستقبل من بنك لآخر.
  • الرسوم المحدّدة من قبل كل من البنك المرسل والبنك المستقبل تختلف من بنك لآخر.
  • نوع عملة الحوالة.
  • إذا كان هناك حاجة لأحد البنوك الوسيطة فإن التكلفة تزداد.
  • أي تكاليف يقوم بدفعها البنك للتحقق من الحوالة بسبب عدم دقة المعلومات المصرفية التي قّدمها العميل سيتم خصمها من حسابه.
  • قد يتم خصم أي رسوم أخرى من حوالة العميل من قبل البنوك.

لا يسمح بالتحويلات البنكيّة قبل استلام الاتفاقيّة الرسميّة لفتح حساب جديد.

في حال وجود أي نزاع ينشأ بخصوص حساب العميل و / أو أي مراكز مفتوحة أو مغلقة داخل حساب العميل، لأوربكس الحق في التحقيق داخلياً ومراجعة الحساب، بما في ذلك جميع الصفقات المفتوحة والمغلقة. وفي نفس الوقت، سيتم تجميد الأموال المودعة في الحساب ولن يسمح بأي معاملات حتى يتم حل النزاع بشكل كامل.

في حالة فشل النظام، الأمر الذي قد يؤدي إلى عدم القدرة على تنفيذ الأوامر حسب تعليمات العميل أو عدم القدرة على تنفيذ الأوامر على الإطلاق. سواء كان ذلك صيانة روتينية مجدولة للنظام أو لتحديث الخادم، أو ناشئ عن انقطاع في الطاقة أو فشل في الشبكة أو لأي سبب آخر؛ يرجى من العملاء الاتصال بمكتب التداول لأية استفسارات.

يجب على العميل معرفة بأن الشركة قد تقوم بدفع، من وقت لآخر، رسوم أو عمولات أو منافع غير مالية لأطراف ثالثة. يتم الإفصاح عن المزيد من التفاصيل بناءً على طلب العميل.

لأوربكس الحق في تعديل أو تغيير أو حذف أو إضافة فروق الأسعار والرسوم والعمولات والرافعة الماليّة، ونوع الحساب، ومتطلبات الهامش، ومستوى التصفية (نقطة إيقاف الحساب) وأي عروض أخرى لأية حسابات أو أي مراكز في أي وقت دون إشعار مسبق.

النسخة السائدة من هذه السياسة هي أحدث نسخة منشورة على موقع الشركة بالنسخة الإنجليزية.

هذه الشروط هي جزء أساسي من اتفاقيّة التداول للعميل. في حال اختلاف أي بند من بنود سياسة التداول مع بند أو بنود في اتفاقية التداول للعملاء تعتمد بنود هذه الوثيقة.

تطبّق التعديلات في حالة وجود قوة قاهرة دون إشعار مسبق.

تحمل العقود مقابل الفروقات مستوى عال جداً من المخاطر، وخصوصاً عندما تكون برافعة ماليّة عالية (كلّما ارتفعت الرافعة المالية للـ CFD ازدادت الخطورة). هي ليست منتجات قياسيّة موحّدة، و لمزوّدي العقود مقابل الفروقات المختلفة رسومهم وشروطهم وأحكامهم الخاصة. ولذلك، فهي عامةً ما تكون غير مناسبة لمعظم المستثمرين بالتجزئة.

تؤثر مخاطر السيولة على قدرتك على التداول. فمن مخاطر الـ CFD عدم التمكن من تداولها في الوقت الذي تريده (لمنع الخسارة، أو لتحقيق الربح).

ترتبط مخاطر التنفيذ بحقيقة أن الصفقات قد لا تتم على الفور. على سبيل المثال، قد يكون هناك فارق زمني بين لحظة وضع طلبك واللحظة التي يتم بها تنفيذه.

هناك مخاطر مرتبطة باستخدام نظام تداول عبر الانترنت لتنفيذ صفقات التداول. تتمثل هذه المخاطر – لكن ليس على سبيل الحصر – بفشل أو تعطّل الأجهزة والأنظمة، والاتصال بالإنترنت. ليس لأوربكس أي تحكّم بالطاقة أو استقبال الإشارات أو توجيهها عبر الإنترنت، أو تكوين المعدات أو موثوقية اتصالها، ونحن غير مسؤولين عن فشل الاتصالات، أو تشويشها أو تأخرها عند التداول عبر الإنترنت.

 

يقر العميل ويعلن انه قد قرأ وفهم وبالتالي قبل ما يلي دون أي تحفظ:

  • قد تقل قيمة الأداة المالية (بما في ذلك أزواج العملات، أو المؤشرات، أو أي منتج آخر مشتق)، وقد يتلقّى العميل أموالاً أقل من المبلغ الأصلي المستثمر، أو قد تحصل تقلّبات عالية على قيمة الأدوات المالية.
  • لا تضمن معلومات الأداء السابق للأداة المالية أداء الحاضر و / أو المستقبل، واستخدام البيانات التاريخية لا يشكّل توقعات أكيدة أو آمنة لعودة المستقبل، كذلك العودة لبيانات نظيرتها من العقود الآجلة.
  • بعض الأدوات المالية قد لا تكون متاحة على الفور لأسباب مختلفة مثل انخفاض الطلب، وقد لا تكون الشركة في وضع يمكّنها من بيع هذه الأدوات المالية بسهولة أو الحصول على معلومات عن قيمتها، أو مدى خطورة أي أمر ذات صلة بهذه الأدوات المالية.
  • عندما يتم التفاوض على أداة مالية مقابل عملة غير عملة بلد إقامة العميل، أي تغيير في سعر الصرف، قد يكون له تأثير سلبي على قيمة الأدوات المالية وسعرها وأدائها.
  • قد ينطوي وجود أداة ماليّة في الأسواق الأجنبية على مخاطر مختلفة عن المخاطر المعتادة للأسواق في بلد إقامة العميل. يتأثر احتمال الربح أو الخسارة الصفقات في الأسواق الخارجية أيضاً بتقلبات أسعار الصرف.

شركة أوربكس المحدودة والمسجّلة في مكسيموس 6، شارع ميخاليديس، برج مكسيموس بلازا 3، مكتب رقم 3501، في ليماسول، قبرص، مرخصة ومنظمة من قبل CySEC بموجب ترخيص رقم 124/10.

بعد تنفيذ الأسواق لتوجيهات الأدوات المالية (MIFID)، وكذلك قانون الخدمات والأنشطة الاستثمارية والأسواق الخاضعة للرقابة لعام 2007 (قانون (1)/2007144)، قامت الشركة بإنشاء سياسة تضارب المصالح لمحاولة اتخاذ جميع الخطوات المناسبة لتحديد تضارب المصالح – بين المديرين والموظفين والوكلاء المنتسبين، أو أي شخص يرتبط ارتباطاً مباشراً أو غير مباشر بالشركة، وبين عملائها أو بين عميل واحد وآخر في سياق تقديم أي خدمات استثمار غير أساسية.

تعمل الشركة على إعادة ترتيب الترتيبات التنظيمية والإدارية الفعالة باتخاذ جميع الخطوات المدروسة والمصممة لمنع تضارب المصالح لعدم التأثير سلباً على مصالح عملائها.

لتحديد أنواع تضارب المصالح التي قد تنشأ في سياق توفير الخدمات الاستثمارية أو الغير الأساسية، أو مزيج منها، والتي قد تلحق الضرر بمصالح العميل، ومن خلال معايير الحد الأدنى، تأخذ الشركة مثل هذه المسألة بعين الاعتبار، سواءً كانت تعني الشركة أو شخص ذو صلة، أو شخص مرتبط مباشرة أو غير مباشرة بالشركة. في أي من الحالات التالية، سواء كان ذلك نتيجة توفير خدمات الاستثمار أو الخدمات الإضافية أو الأنشطة الاستثمارية:

  • احتمالية صنع الشركة أو الشخص المعني لمكاسب مالية، أو تجنب خسارة مالية، على حساب العميل؛
  • وجود مصلحة خاصة بالشركة أو الشخص المعني في نتائج الخدمة المقدمة للعميل أو نتائج المعاملة التي أجريت نيابة عن العميل، واختلاف هذه النتائج عن مصلحة العميل؛
  • وجود حافز مالي أو غيره للشركة أو الشخص المعني لصالح مصلحة عميل آخر أو مجموعة من العملاء ضد مصالح العميل؛
  • تحمل الشركة أو الشخص المعني على نفس أعمال العميل؛
  • تلقّي الشركة أو الشخص المعني حوافز من شخص آخر غير العميل، متعلّقة بالخدمة المقدمة للعميل، في شكل أموال أو سلع أو خدمات، وغيرها من العمولات أو الرسوم لتلك الخدمة.

*تعريف الشخص المعني: قد تعني أي مما يلي:

  • مدير أو شريك أو ما يحل محله، مدير أو وكيل منتسب للشركة؛
  • موظف شركة أو موظف وكيل منتسب للشركة، أو أي شخص طبيعي تخضع خدماته لتصرف الشركة، أو وكيل معتمد للشركة يشارك في تقديم خدمات وأنشطة الشركة الاستثمارية؛
  • شخص طبيعي يعمل بشكل مباشر على توفير الخدمات للشركة الاستثمارية أو لوكيلها المعتمد كنوع من الاستعانة بمصادر خارجية لغرض توفير خدمات وأنشطة الشركة الاستثمارية؛

قامت الشركة بإنشاء الإجراءات الداخلية المناسبة والكافية للتقليل من أي تضارب محتمل في المصالح. تمتلك الشركة إدارة الالتزام، وهي وحدة مستقلة داخل الشركة. بعض من واجبات موظّف هذه الإدارة هي رصد أي انحراف محتمل عن السياسات والإجراءات الداخلية للشركة، وكذلك تحديد وإدارة أي تضارب محتمل في المصالح. بالإضافة إلى ذلك، يتم الاستعانة بشركات تدقيق خارجية للقيام بوظائف التدقيق الداخلية للشركة.

تشمل الإجراءات المتّبعة في هذه السياسة ما يلي (كضرورة للشركة لضمان الدرجة المطلوبة من الاستقلال):

  • إجراءات فعّالة لمنع أو السيطرة على تبادل المعلومات بين الأشخاص المشاركين في أنشطة تنطوي على مخاطر تضارب المصالح، حيث تبادل تلك المعلومات قد يضر بمصالح العملاء؛
  • الإشراف المنفصل على الأشخاص المعنيين (بما منهم الشركة) العاملين بصورة رئيسيّة على القيام بأنشطة نيابة عن العملاء الذين قد تتعارض مصالحهم، أو تقديم الخدمات لهم، أو الذين يمثلون مصالح مختلفة قد تتعارض؛
  • إزالة أي صلة مباشرة بين أجور الأشخاص المعنيين العاملين بصورة رئيسيّة في نشاط واحد، وأجور (أو الإيرادات المكتسبة) الأشخاص المختلفين ذوي الصلة العاملين بصورة رئيسيّة في نشاط آخر قد يحدث تضارب بالمصالح؛
  • مقاييس لمنع أي شخص من ممارسة أنشطة غير سويّة بحيث يتمكّن الشخص ذات الصلة من استخدام الخدمات أو الأنشطة الاستثمارية الإضافية؛
  • مقاييس لمنع أو السيطرة على تورط متزامنة الشخص ذات الصلة في استثمار منفصل أو الخدمات أو الأنشطة الاستثماريّة الإضافية، حيث أن هذه المشاركة قد تعتبر سبب لتضارب المصالح.

    تنص البنود أدناه على بعض السياسات والإجراءات التي تنفّذها الشركة لإدارة التضارب المحتمل في المصالح:

    • إنشاء الجدران الصينية لمنع نقل المعلومات الغير علني بين الإدارات،
    • لتجنب أي سوء استخدام للموقف، يتم تطبيق مبدأ 4 عيون،
    • تعمل قيود استخدام الحساب الشخصي في مكانة التقليل من المعاملات الخاصة بالشخص ذات الصلة.
    • لمزيد من التفاصيل المتعلقة بسياسة وإجراءات الشركة حول تضارب المصالح، يجب عليك الاتصال بقسم الالتزام وطلب الحصول على هذه الوثائق.

للشركة الحق في تعديل السياسة الحالية وفقاً لتقديرها، وفي أي وقت تراه مناسباً. تقوم الشركة بمراجعة وتعديل السياسة الحالية على أساس سنوي على الأقل.

الترتيبات التنظيمية أو الإدارية الموضوعة من قبل الشركة لإدارة تضارب المصالح ليست دائماً كافية,بدرجة معقولة من الثقة, لضمان أن مخاطر الأضرار التي قد تؤذي مصالح العميل سيتم منعها,إنها تكشف بوضوح الطبيعة العامة و/ أو مصادر تضارب المصالح الى العميل قبل الشروع في الأعمال نيابة عنه.

الحسابات من غير أي نشاط تداول و/أو حسابات غير نشطة و/أو بقيت غير مشغلة و/أو تمتلك رصيد صفري لمدة ستة (6) أشهر وأكثر، تعتبر من قبل أوربكس حسابات ساكنة. سوف تخضع هذه الحسابات الساكنة إلى رسوم/مصاريف متعلقة بصيانة/الإدارة لهذه الحسابات. عند تصنيف الحساب الى حساب ساكن لأوربكس الحق في فرض “رسوم عدم النشاط” بقيمة 20 دولار أمريكي، 20 جنيه إسترليني أو 20 زولوتي بولندي (اعتماداً على العملة الأساسية لصاحب الحساب) شهرياً، والتي سيتم خصمها وتحصيلها من رصيد الحساب المحدد حتى يمتلك صاحب الحساب الأموال المطلوبة و/أو حتى يتم الوصول إلى رصيد / مجموع صفري. “رسوم عدم النشاط” هذه لا تعطي في أي حالة من الأحوال رصيد ناقص للحساب.

يعتبر أي حساب ساكن لا يزال ساكناً لمدة إجمالية تبلغ إثني عشر (12) شهراً مغلقاً في اليوم الأول بعد إثني عشر (12) شهراً من عدم إجراء أي صفقات. سيتم تجميد كل من الحسابات الساكنة أو المغلقة على الفور، ولن يسمح لصاحب الحساب بإجراء أي صفقة أخرى في حساب ساكن أو مغلق.

من أجل إعادة تفعيل الحساب الخامل أو المغلق، يجب أن يباشر صاحب الحساب إجراءات KYC / CDD الخاصة بأوربكس وبتمويل حسابه وإجراء تداول واحد (1) على الأقل مع الشركة.

WhatsApp us whatsapp